مدونة بقلم الصحافي أحمد محمد

??? ???????

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 9 مايو 2012

توزيع المنتجات النفطية تتوقع زيادة الطلب على الوقود

بغداد - أحمد محمد
أكملت شركة توزيع المنتجات النفطية استعداداتها لمواجهة الزيادة المحتملة على المحروقات بأنواعها من قبل قطاع الدولة والمواطنين، وإعلانها عن توفير مادة زيت الغاز مجانا الى المولدات الكهربائية الاهلية في مناطق السكانية بكمية 30 لترا لكل (kv) لمدة اربعة اشهر اعتباراً من شهر حزيران المقبل.


وذكر البيان الذي صدر عن الشركة وتلقت "المدى" نسخة منه ان "الشركة وضعت في موازنتها الانتاجية لعام 2012 زيادة كبيرة في المبيعات تصل الى 12.8 مليار لتر من البنزين ومثلها من زيت الغاز، وبحدود 5.5 مليار لتر من مادة النفط الابيض، وما يقارب 11 مليار لتر من زيت الوقود، وتوقع ايضا الزيادة الكبيرة في مبيعات الانواع الاخرى من الوقود والإسفلت والزيوت والشحوم".
وبمقارنتها بالعام السابق كانت ما تقارب 8.4 مليار لتر من مادة البنزين، وبحدود 9 مليار لتر من زيت الغاز، و7.1 مليار لتر من زيت الوقود، واما النفط الابيض فكانت حصته 4 مليار لتر.
ويزداد الطلب على المنتجات النفطية من قبل المواطنين في الاشهر الاربعة المقبلة لتشغيل مولداتهم الكهربائية لتعويض عن ساعات انقطاع التيار الكهربائي، حيث ترتفع المعدلات العامة لدرجات الحرارة التي تتجاوز 40 درجة مئوية في معظم انحاء العراق وتصل في الكثير من الاحيان الى اكثر 50 درجة.
واشار البيان الى تعزيز القدرة على نقل المنتجات وذلك باستيراد مئات من السيارات الحوضية وتم استلام 400 سيارة هذا العام و600 سيارة في السنوات الماضية، اضافة الى مساهمة من امكانيات القطاع الخاص في عملية النقل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????